السبت، 9 فبراير 2019

30 نصيحة هامة تساعدك على الربح

30 Important Tips Help You Profit
30 نصيحة هامة تساعدك على الربح
30 نصيحة هامة تساعدك على الربح

العمل من المنزل من الأمور التي أصبحت رائجة كثيرًا في الفترة الحالية، ففكرة العمل بدوام كامل في شركة أو مؤسسة حكومية ما أصبحت قديمة وتقليدية كثيرًا وبالتالي نتج عن ذلك ملايين حول العالم يعملون من منازلهم، ويحصلون على الأموال التي تساعدهم على المعيشة، لكن على الرغم من روعة العمل بالمنزل إلا أنه في بعض الأحيان يتحول إلى أمر شديد الصعوبة بسبب الروتين وقلة الخروج من المنزل والتشتت الكبير الذي قد يحدث أثناء العمل بالمنزل، وهو ما دفعني كواحدة من هؤلاء الملايين أن أضع قائمة بأهم النصائح والأمور التي من شأنها أن تجعل العمل من المنزل أمر أسهل وأكثر متعة والتزام.

30 نصيحة تساعدك على الإنجاز و العمل من المنزل

1. مساحة عمل:
من أهم الأمور التي تساعدك على العمل بشكل أفضل هو أن توفر لنفسك مساحة مخصصة لك، تقضي فيها أوقات عملك، استثمر في مكتب وكرسي للعمل بطبيعة مريحة ولا تنس أنك تقضي ساعات طويلة في العمل فلا بد أن تشعر بالارتياح وكذلك بأن هذا المكان خاص بك، عليه لمساتك الشخصية.
2. حدد ساعات العمل:
العمل من المنزل لا يعني الفوضى، لذا يجب عليك أن تحدد لنفسك ساعات عمل وجدول للعمل وتلتزم به.
3. تأنّق:
العمل من المنزل لا يعني أن تهمل مظهرك وترتدي المنامة، تعامل مع نفسك وكأنك تعمل في شركة وتخرج لتقابل زملاءك، تأنق وارتد ملابس نظيفة.

4. أغلق الباب:

أثناء عملك يجب أن تغلق باب غرفتك التي تعمل فيها، الأمر ليس سهلًا في البداية خاصة أن أسرتك حولك طوال الوقت، لكن غلق الباب يعطيك خصوصية أكبر وقدرة أفضل على التركيز.
5. نظّم مكان عملك:
لا تدع أوراقك وأسلاك حاسوبك وهاتفك متناثرة فوق بعضها البعض، بل رتب كل أمورك وحافظ على نظافة وترتيب المكان الذي تعمل فيه لكي تنتج أفضل.
6. أغلق هاتفك:
الهاتف من أكبر المشتتات التي تضيع الوقت، فالتنبيهات الخاصة بالمواقع الإلكترونية ورنين الهاتف المتكرر ورسائل الأصدقاء أمور يجب أن تبتعد عنها أثناء عملك حتى لا تضيع الوقت وتتمكن من إنجاز أكبر قدر ممكن من العمل في وقت أقل.
7. لا تتوقف عن العمل:
العمل من المنزل مرن ويمكننا القيام به في أي وقت وهذا ما يدفعنا إلى ترك العمل أحيانًا إن كان اليوم صعبا أو نشعر ببعض التعب، وهذا السلوك للأسف خاطئ ولا يساعدك على الإنتاج أفضل، التزم بعملك أيًا كان شكل اليوم.
8. قائمة من ثلاث مهام:
ضع لنفسك كل يوم قائمة للأعمال التي يجب أن تقوم بها، واحرص على ألا تقل هذه القائمة عن ثلاثة أمور على الأقل.
9. ابدأ يومك بشكل جيد:
احرص على تناول إفطار جيد، حاول أن تتأمل لقليل من الوقت وأن تسترخي وأن تفكر في أشياء إيجابية.

10. كرسي جيد:
العمل أيًا كان طبيعته يجب أن تقوم به وأن تشعر بالراحة، لذا اختر كرسيا مريحا لتجلس عليه أثناء عملك.
11. مذكرة وقلم رصاص:
احرص دائمًا على وضع قلم رصاص ومذكرة فارغة بالقرب منك أثناء العمل، يمكنك أن تدوّن أفكارك فيها، بهذه الطريقة ستحتفظ بكل الأفكار التي تأتي بك والتي تصلح لأن تكون بداية لكثير من العمل الجيد والمبدع.
12. احصل على بعض الراحة:
لا تحاصر نفسك في غرفة مغلقة طوال الوقت، احصل على وقت للراحة من 15 إلى 30 دقيقة، هذا الوقت سيساعد عقلك لكي يتكيف مع العمل ويعود بقوة وتركيز أكبر، تذكر أن راحة عقلك ستساعدك في تحسين جودة عملك.
13. إذا انتهيت لا تعد مرة أخرى:
فور أن تنتهي من عملك لا تعد إليه في نفس اليوم، تذكر أن أسرتك وجسدك وعقلك لهم عليك حق، ويجب أن تفي بحقوقهم عليك.
14. حدد أفضل وقت للعمل:
لا يتشابه الجميع في الأوقات التي يركزون فيها، لذا حدد هل أنت امرؤ ليلي -يفضل العمل في الليل- أم أنك تفضل العمل في الصباح، وعلى هذا الأساس ضع جدول العمل الخاص بك والتزم به.
15. اشرب الماء:
لا تنسَ أثناء عملك أن تشرب الماء، وتذكر أن الماء يساعد جسدك على التخلص من السموم ويقلل من شعورك بالجوع خاصة في فصل الشتاء.
16. الأصوات من حولك:
ركز جيدًا في نوع ما تستمع إليه أثناء العمل، فكل صوت تسمعه يؤثر فيك، لذا لا بد أن تختار أن تستمع لما يدفعك للإمام ويحمسك على العمل وليس ما يحبطك ويقلل من همتك.
17. استعد جيدًا:
لا تبدأ بعمل أي شيء قبل أن تكون مستعد تمامًا للعمل، مهما كان ما تقوم به بسيطا وسريعا حتى وإن كان تفقّد بريدك الإلكتروني، لا تبدأ إلا بعد أن تستعد كما ذكرنا في النقاط السابقة.
18. متى تتوقف؟:
يجب أن تعلم متى تتوقف عن العمل، خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، لا تترك نفسك تعمل طويلًا كي لا ترهق نفسك، حدد ساعات للعمل والتزم بها.

19. لا تعمل لثماني ساعات:

العمل من المنزل مرن وبالتالي لا تحتاج أن تعمل لمدة ثماني ساعات، ولكن لا بد ألا يقل وقت العمل عن خمس ساعات يوميًا.
20. يوم عطلة:
لا بد وأن تأخذ يوم عطلة في الأسبوع، الأمر هام ومفيد لإعادة شحنك بالطاقة والنشاط لاستقبال أسبوع جديد من العمل.
21. ضع حدود:
يجب أن يفهم أفراد أسرتك وأصدقاءك طبيعة عملك، وألا يتخيلوا أن عملك من المنزل يعني أنه لا يوجد التزام، ضع حدودا وقواعد والتزم بها، واطلب منهم أيضًا أن يلتزموا هم أيضًا بها.
22. سماعات حجب الصوت:
هناك سماعات تستخدم لتحجب الأصوات، صدقني هذه السماعات ضرورية للغاية خاصة إن كان لديك طفل في الرابعة من عمره.
23. تابع حساباتك:
يجب أن تدوّن كافة الحسابات الخاصة بك، كل ما يخص الرواتب والمكافآت وما إلى ذلك، لا تهمل الأمر كي لا تضيع حقوقك أو تتعرض للنصب والسرقة.
24. تناول غداء جيدا:
الغذاء الجيد المتوازن يعني العمل الجيد والمزاج الجيد.
25. تتبع وقتك:
يجب أن تركز جيدًا في وقتك وكيف تستغله وتحاول باستمرار أن تحسّن من جودة وقتك وما تقوم به أثناء يومك بشكلٍ عام ووقت العمل بشكلٍ خاص.
26. الإنترنت:
لا بد أن تحدد الأوقات التي تطالع فيها المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت وأن تلتزم بالأمر كي لا تجد أن وقت يومك كله ضائع وأنت لم تحقق أي شيء.
27. الموازنة:
على الرغم من أهمية العمل إلا أنه لا بد ألا نترك العمل يستهلك حيواتنا الشخصية والأسرية، حاول أن توازن بين عملك وأسرتك وأصدقاءك والتسلية والترفية والراحة.
28 . اصنع وقتًا للآخرين:
أنت بشر ومن حولك أيضًا بشر والبشر يحتاجون إلى بعضهم البعض، لذا إن طلب أحدهم منك بعض الوقت وأخبرك أنه يحتاج إليك لا تبخل عليه بوقتك، الأمر جيد والتواصل بين البشر هو أساس الحياة الاجتماعية السليمة.
29. تأدب:
تأدب مع الآخرين وتعلم أن تعاملهم بلطف وتقول لهم الأشياء الجيدة كأن تشكرهم على الأشياء اللطيفة والجيدة التي يقومون بها، تعلم أن تقدر من حولك وتتعامل معهم بطريقة راقية. للأسف كثرة العمل من المنزل يصيب البعض بالعزلة وبعض العجرفة لذا لا بد أن ندرب أنفسنا على التأدب والرقي في تعاملاتنا.
30. كن ممتنًا:
كن ممتنًا لعملك المميز وغير التقليدي والمرن، فلست تعمل بشكلٍ تقليدي رتيب وممل، كن ممتنًا أنك مدير نفسك ولا يوجد لديك مدير فظ متعجرف يتحكم بك، كن ممتنًا أنك تعمل في الوقت الذي تحب وليس في الوقت الخاص بالحضور، كن ممتنًا أنك تعمل من منزلك ولا تحتاج أن تغادر المنزل في أوقات الحر الشديد أو البرد القارس.
أخيرًا.. نصيحتي الشخصية لك ألا تتهرب من الخروج، وأن تحاول أن تشترك في أنشطة خارج المنزل، لا تترك نفسك أسيرا للعمل وللمنزل واستمتع بما تقوم به وكن فخورًا بنفسك دائمًا.

0 شارك معنا رأيك

إرسال تعليق

مواضيع قد تهمك :